توزيع مواد غير غذائية للنازحين المتضررين من الأمطار الغزيرة بمأرب.

اختتمت جمعية الوصول الإنساني، تنفيذ توزيع 2000 حقيبة غير غذائية ضمن الإستجابة الطارئة للنازحين المتضررين من الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة مأرب بتمويل منظمة أطباء بلا حدود وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة.

وأكد سالم سعيد، مدير جمعية الوصول الإنساني، أن هذا التدخل استهدف 2000 اسرة من النازحين المتضررين حيث ان المشروع يتبعه مشروع ترميم وإنشاء 300 حمام بالإضافة إلى حفر 100 بيارة صرف صحي حيث يأتي هذا المشروع استجابة لنداء الوحدة التنفيذية للنازحين و للحاجة الملحة للمتضررين من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي دمرت العديد من المخيمات وتسببت في خسائر مادية كبيرة.

من جانبه، أشاد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالوحدة التنفيذية للنازحين الدكتور ايمن عطا بالجهود المبذولة من قبل جمعية الوصول الإنساني ومنظمة أطباء بلا حدود، مشيرًا إلى أهمية هذا الدعم في تخفيف معاناة الأسر النازحة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المخيمات المترامية في صحراء مأرب المفتوحة.

يذكر أن محافظة مأرب شهدت أمطارًا غزيرة تسببت في أضرار جسيمة لأكثر من 12 ألف أسرة نازحة، ما يجعل هذه الاستجابة الطارئة خطوة مهمة في تقديم المساعدة للأسر المتضررة.

زر الذهاب إلى الأعلى