مدير الوحدة التنفيذية للنازحين يستقبل وفد رئاسة الوحدة التنفيذية للنازحين لمناقشة الحلول الدائمة للنازحين

استقبل مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب، اليوم، وفد من رئاسة الوحدة التنفيذية والذي يزور المحافظة برئاسة مساعد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الدكتور فضل عبدالله والوفد المرافق له ناقش من خلالها الحلول الدائمة وخطط المشاريع التنموية للنازحين والمجتمع المضيف.

واستعرض مثنى صور عن واقع المعاناة التي تعيشها آلاف الأسر النازحة في ظل تردي ظروفهم المعيشية الصعبة نتيجة تدهور الاقتصاد وسعر العملة الوطنية .. لافتاً إلى أن السلطة المحلية لا تملك الإمكانيات اللازمة لسد العجز في ظل تراجع مستوى الدعم الذي تقدمه المنظمات الأممية وأصبحت هذه الأسر تواجه تحديات كبيرة في توفير لقمة العيش فضلاً عن أهم الاحتياجات الأساسية في الجوانب الإغاثية والإيوائية والخدمية.

كما استمع مثنى من الفريق الزائر شرحاً مفصلاً عن مشروع الأمم المتحدة بالشراكة مع الحكومة اليمنية حول حلول النزوح الداخلي والذي يتضمن التخطيط لحلول تنموية مستدامة بهدف تحقيق الاستقرار المعيشي للنازحين في عدد من المحافظات المحررة.

واستقبلت محافظة مأرب منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الحكومة الشرعية ما يزيد عن 2 مليون و200 الف نازح بما يعادل 62% من نسبة النزوح في الجمهورية اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى